روايات وكتب تقرأها في الصيف

summer-booksكتب: مصطفى خالد

إذا كنت من هواة القراءة أو حتى كانت القراءة مش على أولوية اهتماماتك، فالصيف هيكون فرصة كويسة لك ممكن تستغلها في القراءة، احنا هنحاول نرشح لك مجموعة مختلفة من الكتب والروايات تختار منها اللي يناسبك واللي ممكن تستمتع بقراءته على مدار الصيف وهنستنى مشاركتك وآراءك وترشيحاتك على #القراءة_في_الصيف.

القراءة وحدها هي التي تُعطي الإنسان الواحد أكثر من حياة واحدة؛ لأنها تزيد هذه الحياة عمقاً، وإن كانت لا تطيلها بمقدار الحساب .. عباس محمود العقاد

*أسعار المنتجات في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

مجموعة من الكتب ممكن تقرأها في الصيف

آخر كلام .. للكاتب يسري فوده

ثمة قاعدة أخلاقية / قانونية / مهنية في صنعة الصحافة تقول إنه إذا دعى صحفي إلى لقاء ما أو إلى حدث ما من أي نوع بصفته صحفياً فإن من حقه – بل أحياناً يكون من واجبه – أن ينقل ما شاء أن ينقل، إلا إذا طلب إليه صراحة من صاحب الدعوة ألا ينقل. هناك مبدأ صغير في صناعتنا يقول : «إن كنت تخشى من الكاميرا فلا بد أن لديك ما تخشاه.» وهناك مبدأ كبير في الدنيا والدين يقول : «كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون.» وبين هذا وذاك مبدأ يساعدنا على الاستمرار في العيش معاً : «إن الاختلاف في الرأى لا يفسد للود قضية».

آخر-كلام-يسري-فوده

«آخر كلام» هو الكتاب الأحدث للكاتب والإعلامي «يسري فوده»، صدر الكتاب في آخر شهر يونيه 2016 عن دار الشروق بعد حوالي سنة ونصف سنة من كتابه السابق «في طريق الأذي».

يحمل الكتاب عنوان البرنامج الذي اعتاد «يسري فوده» تقديمه لمدة خمس سنوات تقريبًا منذ عام 2010  والذي توقف فيما بعد. وكان شاهد من خلاله على كواليس المشهد السياسي والإعلامي المصري خلال هذه المدة، ومن خلال خبرته المهنية في الصحافة الاستقصائية استطاع «يسري فوده» يجمع هذه الشهادة ويقدمها في صورة ذاتية وبترتيب زمني يعود بالقارىء لأحداث ثورة يناير وما بعدها ويكشف لك أبعاد ربما لأول مرة تقرأها وتسمع عنها.

ممكن تشتري كتاب آخر كلام من هنا، يبدأ السعر من  65 جنيه مصري.

وشاركنا برأيك على  #القراءة_في_الصيف

روح .. للكاتبة رشا زيدان

هناك أمور لن يستطيع العقل أن يفسرها .. دع قلبك يتولى المهمة .. معايير العقول لا تصلح للقلوب.

رواية-روح

رواية «روح» هي العمل الأول للكاتبة رشا زيدان، وصدرت الرواية في عام 2016 عن دار الكرمة ولاقت نجاح كبير فور صدورها.

تحكي الرواية قصة رشا التي تتعرف على مجموعة من الأصدقاء أبرزهم «روح»، بياخدوها معاهم في رحلة صوفية اللي بتبتدي من خلالها تكتشف نفسها وتلاقي إجابات على أسئلة كثيرة كانت تدور بداخلها، ويظهر في الرواية تأثر الكاتبة برواية «قواعد العشق الأربعون» وبشخصية شمس الدين التبريزي وكل ذلك ينعكس على شخصية بطلة الرواية رشا التي تبحث عن شمسها لحد ما بتلاقيه في نهاية الرواية.

ممكن تشتري رواية روح من هنا، يبدأ السعر من 25 جنيه مصري.

 شاركنا برأيك على #القراءة_في_الصيف

أنا حرة .. للكاتب إحسان عبد القدوس

الإنسان الحر حر في أن يحب ما يشاء أو من يشاء، ولكنه عندما يحب أو عندما يؤمن فإنما يتنازل عن حريته في سبيل حبه وإيمانه.

رواية-أنا-حرة

رواية «أنا حرة» هي أحد أعمال الكاتب «إحسان عبد القدوس» وصدرت عام 1954 وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة لبنى عبد العزيز، وتم إعادة طباعة الرواية عام 2015 عن الدار المصرية اللبنانية.

تناقش الرواية أفكار الحرية في فترة الخمسينات وبتستعرضها من خلال قصة أمينة التي تنشأ في ظروف صعبة وفي حالة من التضييق الأسري واللي بتخليها تتمرد على الحالة دي وبيساعدها في تمردها شخصيتها القوية بالإضافة إلى نجاحها وتفوقها في مجال الدراسة والعمل ولحد ما بتوصل لمساحة الحرية اللي كانت بتتمنها وبتسعى إليها ولكنها مع ذلك تُصدم بحقيقة وضعها حين تسأل نفسها إذا كانت فعلًا حرة أم لا ؟! .

ممكن تشتري رواية أنا حرة من هنا، يبدأ السعر من 12 جنيه مصري.

 وشاركنا برأيك على #القراءة_في_الصيف

قد يعجبك: الرواية أم الفيلم.. تحويل الروايات الأدبية إلى أفلام سينمائية

أن تكون عباس العبد .. للكاتب أحمد العايدي

هناك الأنا العليا والأنا الصغرى. لو خذلك العالم – وتلك تقريبا وظيفته – فقد يبدو هذا مقبولا ولكن .. ما الذي يحصل لو كان الذي خذلك هو (الأنا)؟

رواية-أن-تكون-عباس-العبد

رواية «أن تكون عباس العبد» هي العمل الأشهر للكاتب «أحمد العايدي» والتي صدرت عام 2003 وحصلت على المركز الثاني لجائزة ساويرس للرواية الجديدة عام 2006 ، وأعادت إصدارها دار الكرمة عام 2014.

تحكي الرواية قصة عباس بطل الرواية المريض بانفصام الشخصية، ومن خلال أسلوب سرد الأحداث وتكنيك الكتابة السينمائية ينقلنا الكاتب بين قصص ومشاهد بيكشف من خلالها الواقع المعاصر للمرضى النفسيين واللي بيأكد عليه باستخدامه مصطلحات طبية حقيقية وبيخلي القارىء عنده فضول يبحث ويقرأ عنها بالتفصيل، أكتر حاجة بتميز الرواية إنها كانت من أوائل الأعمال المعاصرة اللي بتناقش الواقع النفسي ده من قبل أفلام وروايات شهيرة تعرضت له بعد ذلك.

ممكن تشتري رواية أن تكون عباس العبد من هنا، يبدأ السعر من  25 من جنيه مصري.

 شاركنا برأيك على #القراءة_في_الصيف

مزاج القاهرة .. للكاتب أحمد مهني

الذين يسافرون يتغيرون .. تتغير نظرتهم للحياة .. تتغير فكرتهم عن الرفاهية .. عن رائحة الهواء .. عن معنى الراحة .. وربما عن الانتماء.

مزاج-القاهرة- للكاتب-أحمد-مهني

كتاب «مزاج القاهرة» من نوع أدب الاعترافات للكاتب «أحمد مهني» صاحب الرواية الأكثر مبيعًا «سوف أحكي عنك»، وقد صدر «مزاج القاهرة» عام 2012 عن دار دون.

الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات يحكي من خلالها الكاتب مجموعة من التجارب الحياتية التي عاشها، ويشارك القارىء بالمتع التي اكتشفها والخبرات التي تعلمها في حياته. أدب الاعترافات هو نوع من أدب السرد الذاتي غير التقليدي والمبني أساسًا على التجارب الشخصية العادية وبذلك يختلف عن أدب السيرة الذاتية المبني غالبًا على قصص النجاح. ويعتبر الكتاب امتداد لمشروع المدونات الشبابية الذي بدأ في مصر من حوالي عشر سنوات وكان الكاتب من أوائل المشاركين فيه.

ممكن تشتري كتاب مزاج القاهرة من هنا، يبدأ السعر من 20 جنيه مصري.

 شاركنا برأيك على #القراءة_في_الصيف

عن كاتب المقال

أنا اسمي مصطفى خالد وعندي 25 سنة، اقرأ بصفة منتظمة في مجالات مختلفة وبشتغل في أنشطة ثقافية متعددة من حوالي 8 سنين، وحاليًا بشتغل بسلسلة مكتبات «أ» أكبر سلسلة مكتبات في مصر، ممكن تتواصلوا معايا عن طريق الإيميل الشخصي moustafakhaled91@yahoo.com

قد تنفد المنتجات من المتاجر – out of stock-  في أي وقت لكن غالبًا تصبح متاحة بعد فترة وجيزة، إذا صادفتك مشكلة مع أي منتج من فضلك إبلاغنا فى تعليق أو من خلال صفحة Yaoota.com في فيسبوك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *