هاتفك على حسب اهتماماتك: هواتف تناسب جميع المتطلبات

1b3emobiletype

كتب: محمد عادل

تُعتبر الهواتف المحمولة أحد أهم الوسائل الحديثة التي نعتمد عليها بشكل كبير جدًا في حياتنا، فمن تصوير لحظات سريعة تمر بنا أو إرسال واستقبال رسائل ومتابعة أخبار البورصة والأسهم وحتى الاستماع للموسيقى، كل تلك الأمور وغيرها نقف أمامها عند قيامنا بشراء أو تغيير موديل الهاتف المحمول.

تختلف شخصياتنا وميولنا على حسب اهتماماتنا، ويودّ كلٌ منا لو يجد الهاتف المناسب تمامًا لاحتياجاته بحيث يشعر معه بالألفة ويجده مشبعًا لكل ما تبحث عنه شخصيته، ربما كان هاتفك زاخرًا بالمزايا لكنك تبحث عن المزايا التي تتناسب مع اهتماماتك وتعطيك فرصةً أكبر لإشباع هذه الاهتمامات والاستمتاع بهاتفك بأكبر قدر ممكن. ولأن ياقوطة أيضًا تُعتبر شريكًا لك في عملية الشراء والمقارنة بين الأجهزة المختلفة، قمنا اليوم باستعراض مزايا وعيوب مجموعة متنوعة ومختلفة من الهواتف المحمولة التي تلائم مُحبي التصوير، الأعمال الشاقة، الاستماع للموسيقى وحتى عُشاق الألعاب.

 *أسعار المنتجات في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

الفئة الموبايل المميزات العيوب السعر يبدأ من
مناسبة للتصوير Samsung Galaxy S7

 

     – كاميرا 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة واسعة F/1.7.

– قدرة كبيرة على التحكم في توزيع الضوء في اللقطات.

– التصوير الليلي مميز.

– في بعض الأحيان تفقد الألوان زهوتها في التصوير الخارجي. 9.999 جنيه مصري.
 

Infinix Zero 4 Plus

 

– قادر على التصوير بدقة 1080 بكسل.

-التصوير السيلفي مميز ويقدم دقة وضوح عالية للصور.

– الهاتف يسخن بعض الشيء عند التصوير بدقة 1080 بكسل.

-أحيانًا الصور تخرج بتفاصيل مموهة وغير واضحة.

3.740 جنيه مصري.
مناسبة للمهام الشاقة  

iPhone SE

 

– قدرة كبيرة على إدارة  العديد من المهام في وقت واحد من خلال   شريحة. A9

-تزويد الهاتف بشريحة

M9

التي ترشد من استهلاكك طاقة البطارية في حالة عدم الاتصال بالشبكة.

-غياب ميزة الـ 3D Touch. 10.799 جنيه مصري.
 

Google Pixel

 

-أداء قوي في التعامل مع المهام المختلفة في وقت واحد.

-الحصول على مساعد جوجل العملاق. Google Assistant

– شحن البطارية بشكل كامل في 70 دقيقة فقط.

– الهاتف قد يسخن بعض الشيء أمام الاستخدام المتزايد مع الألعاب.  

لم يُحدد بعد.

مناسبة للاستماع للموسيقى  

HTC 10

 

 -تقنية

Boom Sound المميزة

من خلال الاعتماد على سماعتين خارجيتين

-وضعين مختلفين لبث الصوت.

– ضبط وضع الصوت وإمكانياته وفقًا لتفضيلات المستخدم.

– الصوت منخفض بعض الشيء.  

10.199 جنيه مصري.

 

LG G5

 

– السماعة صوتها نقي وقوي وعميق.

– لها مخرج مخصص لتركيب سماعات الأذن لبث الصوت. Hi-Res

– سعر السماعة مبالغ فيه.

– صعوبة فك وتركيب السماعة.

 

لم يُحدد بعد.

مناسبة لاستعمال اليومي

 

 

 

K5 Note plus

 

– شاشة بدقة 1080 بكسل.

-أداء قوي

-استخدام كارت ميموري حتى 128 جيجا بايت.

– يحتاج المستخدم إلى شحن البطارية خلال اليوم  

3.398 جنيه مصري.

 

Samsung Galaxy Grand Prime plus

 

-أداء جيد.

-بطارية الهاتف تتيح العمل لساعات طويلة حتى نهاية اليوم دون التوصيل بالشاحن.

– خامة تصنيع الهاتف جاذبة لبصمات الأصابع.  

2.399 جنيه مصري.

مناسبة لرجال الأعمال  

Lumia 950

 

– أداء قوي.

– سهل الاستخدام بيد واحدة.

-تصميم أنيق.

– قلة التطبيقات المتوفرة له.  

9.499 جنيه مصري.

 

OnePlus 3

 

– تصميم أنيق.

– شاشة عالية الدقة.

– أداء سريع.

-عمر البطارية مثالي.

-لا يسمح باستخدام كروت ميموري.  

لم يُحدد بعد.

مناسبة لهواة الألعاب  

Sony Xperia XZ

 

-أداء قوي أمام الرسوميات المتطورة.

-عمر البطارية جيد.

-جودة صوت السماعات الخارجية جيد.

-المستخدم سيحتاج إلى ارتداء سماعات أذن لأن صوت السماعات الخارجية عميق ولكنه منخفض بعض الشيء.  

8,999 جنيه مصري.

 

LG V20

 

-أداء قوي.

-بطارية قابلة للفك والتركيب.

– جودة صوت خارجي مميز.

– حجم الهاتف كبير بعض الشيء.  

لم يُحدد بعد.

 

مناسبة للتصوير

ونعني هنا بمناسبة الهاتف للتصوير هو تميز الكاميرا الموجودة بالهاتف لما تتمتع به من حجم بكسلات كبير يتيح لك عرض وتكبير وطباعة الصور دون أن تفقد الكثير من وضوحها، إلى جانب سرعة التقاط الصورة والتي تلائم الأشخاص المغرمين بتسجيل أدق لحظات حياتهم بمنتهى السرعة، ولا نغفل هنا بالطبع مميزات الهاتف الأخرى من قوة البطارية وأداء البروسيسور وغيرهم من مزايا الهواتف الحديثة.

هاتف Samsung Galaxy S7

s7

تقييم الهاتف:

هاتف Samsung Galaxy S7 ونعني هنا بمناسبة الهاتف للتصوير هو تميز الكاميرا الموجودة بالهاتف لما تتمتع به من حجم بكسلات كبير يتيح لك عرض وتكبير وطباعة الصور دون أن تفقد الكثير من وضوحها، إلى جانب سرعة التقاط الصورة والتي تلائم الأشخاص المغرمين بتسجيل أدق لحظات حياتهم بمنتهى السرعة، ولا نغفل هنا بالطبع مميزات الهاتف الأخرى من قوة البطارية وأداء البروسيسور وغيرهم من مزايا الهواتف الحديثة.مناسبة للتصوير

كاميرا الهاتف الخلفية تقدم دقة وضوح بقوة 12 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بقوة 5 ميجا بكسل، والكاميرا الخلفية تقدم العديد من المزايا مثل فتحة عدسة واسعة F/1.7 وقدرة على التصوير البطيء بدقة 720 بكسل وتصوير مثالي بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية الواحدة، إلى جانب إمكانية البث المباشر من خلال اليوتيوب.

تجربة المُستخدم:

هاتف Samsung Galaxy S7 يقدم تجربة مميزة وفريدة وتعتبر الأفضل في التصوير لعام 2016، حيث أن الهاتف يقدم كاميرا مميزة قادرة على التصوير بدقة متناهية وتفاصيل حادة وألوان زاهية في ضوء النهار، وكذلك في الإضاءة الداخلية.

كما أنه يقدم تجربة منقطعة النظير في الإضاءة الخافتة، والفضل في ذلك يرجع إلى اتساع عدسة الكاميرا التي تتيح لمستشعر الإضاءة أن يجمع أكبر كمية ضوء ممكنة فتظهر الصور واضحة المعالم ومتوازنة الإضاءة، وذلك بفضل تقنية HDR المتوفرة في الهاتف والتي تجعله قادرًا على توزيع الكميات الضوئية بشكل متوازن

لتصوير لقطات تقدم عمق ميداني Depth of Field بحيث يقدم للمُستخدم إمكانية التركيز على عنصر بعينه وتمويه الخلفية من خلفه.

كما تقدم الكاميرا الأمامية للجهاز قدرة كبيرة على التقاط صور سيلفي مميزة من خلال عدستها الواسعة والتي تسمح بالتقاط صورة سيلفي وبداخلها أكبر عدد من وجوه الأصدقاء والتفاصيل.

سعر موبايل Samsung Galaxy S7 يبدأ من 9,999 جنيه مصري.

 

Infinix Zero 4 plus هاتف

zero 4

تقييم الهاتف:

 كاميرا الهاتف الخلفية تقدم دقة وضوح 20.3 ميجا بكسل والأمامية 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة الكاميرا الخلفية F/2.0 وتتمتع كذلك بثبات تصوير بصري OIS إلى جانب ميزة التركيز التلقائي وفلاش مزدوج، أما الكاميرا الأمامية فهي تقدم فلاش ولكنها تفتقد ميزة الثبات البصري.

تجربة المُستخدم:

الكاميرا الخلفية للهاتف تعتبر مميزة وأحد أهم وأقوى مزايا الهاتف، حيث أنها تقدم فتحة عدسة مناسبة تمرر كمية ضوء جيدة لالتقاط الصور في الأماكن خافتة الإضاءة، إلى جانب أن لديها قدرة على التصوير بدقة 1080 بكسل بالإضافة إلى ميزة الثبات البصري للصورة، وتقدم كذلك العديد من أوضاع التصوير المختلفة مثل المانيوال والبيوتي والبانورامي والليلي، بالإضافة للقدرة على التقاط الصور عبر الابتسامة وتحريك اليد وكذلك عبر إعطاء أمر صوتي.

أما الكاميرا الأمامية فتقدم إمكانيات جيدة التصوير بدقة وضوح 13 ميجا بكسل وفلاش مما يقدم تجربة تصوير جيدة في الإضاءة الخافتة وكذلك في الإضاءة الخارجية. إضافة لذلك فإن الكاميرا الأمامية تقدم أوضاع تصوير مميزة مثل الليلي والبيوتي. على الرغم من أن أداء الكاميرا جيد في السيلفي إلا أن هناك بعض التفاصيل التي تضيع عند التصوير في بعض الأوقات إلى جانب بعض التشويش في الصور، بالإضافة إلى أن الهاتف عند التصوير بجودة 1080 بكسل يسخن بشكل ملحوظ.

سعر موبايل Infinix Zero 4 plus يبدأ من 4,199 جنيه مصري.

مناسبة للاستعمال الشاق

ونعنى هنا بالاستعمال الشاق هو الاستخدام الطويل والمكثف من المُستخدم والذي يركز عادةً على إجراء المكالمات، تصفح الإنترنت ومتابعة الأخبار لحظة بلحظة، فالهاتف هنا جزء من حياة مستخدميه ولا يبتعد عنهم طوال اليوم، مما يتطلب بطارية بسعة مناسبة إلى جانب سرعة تنفيذ أوامر المُستخدم بسرعة.

ولا نغفل هنا بالطبع مميزات الهاتف الأخرى من تميز الكاميرا وسعة الرامات الكبيرة وأداء البروسيسور وغيرهم من مزايا الهواتف الحديثة.

هاتف iPhone SE

se

تقييم الهاتف:

يأتي هاتف iPhone SE بمعالج A9 ثنائي النواة ورامات 2 جيجا بايت وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت.

تجربة المُستخدم:

يعتبر الهاتف من أقوى الموبايلات لعام 2015 و2016 على مستوى أجهزة أبل، وأداؤه يتطابق مع أداء هاتف أيفون 6s، إلا أنه أمام معالجة الرسوميات والألعاب الثقيلة يتفوق على الجميع.

إلى جانب أن الجهاز قادر على قراءة بصمة إصبع المُستخدم عبر مستشعر Touch ID الموجود في زر الرئيسية بشكل سريع ومثالي.

كما أن الشركة قد طورت شريحة معالج جديدة تساعد الـ A9 وهي شريحة M9 والتي تساعد على ترشيد استهلاك الجهاز للبطارية مما يعطيها عمرًا أطول خلال اليوم، خاصةً عند عدم استخدام الشخص للهاتف أو عندما يكون الهاتف غير متصل بشبكات خدمات المحمول أو في وضع الطيران Flight Mode.

على الرغم من كافة مميزات الهاتف إلا أن الجهاز يفتقر لميزة فعالة قدمتها أبل للمُستخدمين منذ هواتف أيفون 5 وهي ميزة 3D Touch والتي تتيح للمستخدم تنفيذ أوامر وإنجاز مهام بشكل سريع دون الحاجة لفتح التطبيقات من خلال الضغط عليها بقوة معينة والاختيار من القائمة المنسدلة.

بطارية الهاتف 1624 مللي أمبير على الرغم من انخفاض هذا الرقم على الورق، إلا أن الجهاز يقدم أداءً ممتاز ومثالي في إدارة استهلاكه لهذه البطاقة، حيث أنه قادر على الاستمرار حتى نهاية اليوم بطاقة 40% أو أقل منها بقليل في حالة الاستخدام المعتدل، كما أنه قادر على تفعيل وضع الحفاظ على الطاقة Battery Power Saver بشكل قوي في الوقت الذي تنخفض فيه طاقة البطارية إلى 20% أو أقل، وعندها ستكون متأكد أنك ستصل منزلك وهاتفك ما زال يعمل بجانبك ولن يتخلى عنك.

سعر موبايل iPhone SE يبدأ من 10,799 جنيه مصري.

Google Pixel هاتف

pixel

تقييم الهاتف:

 يأتي هاتف Google Pixel ببروسيسور سناب دراجون 821 ورامات 4 جيجا بايت وذاكرة داخلية 32 أو 126 جيجا بايت.

تجربة المُستخدم:

 يعتبر أداء هاتف Google Pixel قوي ومتوازن وقادر على منافسة عمالقة السوق مثل جلاكسي اس 7 واتش تي سي 10 وأيفون 7، حيث أن جوجل تمكنت من تقديم هاتفها بدرجة عالية من التناغم على مستوى نظام التشغيل وكذلك إمكانيات الجهاز كهارد وير نفسه، مما أنتج تجربة مثالية قوية تقدم أداءً مميزًا.

أداء الهاتف جيد ومتميز مع تشغيل الألعاب والتعامل مع الرسوميات المتطورة، كما أنها تجعل عشاق الفيديوهات والألعاب يستمتعون بكل لقطة frame من الرسوميات التي تعرض على شاشات هواتف بكسل.

كما أن الهاتف يأتي بإصدار أندرويد نوجا 7.1 وواجهة استخدام بكسل، حيث يقدم ذلك للمستخدم تجربة جديدة وسريعة وانسيابية في التعامل مع هاتفه.

فيتمكن من الاستمتاع بالعديد من المزايا منها وأهمها مساعد جوجل الشخصي جوجل اسيستانت، والمكون من جزأين هما جوجل ناو التقليدي، والجديد Now on Tap والذي يفعل مساعد جوجل داخل أي تطبيق لإتمام عملية بحث عن شيء ما له علاقة بمحتوى الصفحة أو التطبيق.

والهاتف يتيح كذلك القدرة على استخدام إيماءات يديه لإتمام بعض المهام بشكل سريع ومباشر، فمن الممكن غلق قائمة الإشعارات العلوية، من خلال السحب لأسفل على مستشعر بصمة الإصبع الموجود في زر الرئيسية.

بطارية الهاتف 2770 مللي أمبير والتي تقدم أداءً جيدًا على كافة المستويات وأشكال الاستهلاك إلا أنها وأمام الاستخدام المتزايد مع الألعاب يستهلكها بشكل سريع.

كما أن البطارية تشحن بشكل كامل خلال 70 دقيقة فقط، وذلك اعتمادًا على ميزة الشحن السريع والجيل الجديد من USB-C.

مناسبة للاستماع للموسيقى

ونعني هنا الهواتف التي تم تصميمها خصيصًا من أجل مناسبة الهاتف للاستماع للموسيقى بأفضل وأنقى صوت إلى جانب قدرة البطارية الخاصة بالموبايل وسعة ذاكرته الداخلية على تخزين عدد كبير من ملفاتك الموسيقية للاستماع إليها وقتما تشاء.

ولا نغفل هنا بالطبع مميزات الهاتف الأخرى من دقة وضوح الكاميرا ونسخة الأندرويد التي يعمل بها الهاتف وأداء البروسيسور وغيرهم من مزايا الهواتف الحديثة.

هاتف HTC 10

htc 10

تقييم الهاتف:

قدمت شركة اتش تي سي نظام صوتي مميز في هاتفها الجديد، والذي يعتبر أحد أفضل الهواتف خلال عام 2016، وهو نظام Boom Sound الذي يعتمد على سماعتين، إحداهما علوية خاصة ببث الموجات الصوتية بشكل واسع، بينما السماعة السفلية تبث الموجات الصوتية القصيرة. ويقدم الهاتف وضعين لتشغيل الصوتيات هما Music Mode وTheatre Mode.

تجربة المُستخدم:

يقدم هاتف HTC 10 تجربة متفردة في مجال تشغيل الموسيقى من خلال نظامها الجديد للصوت Boom Sound، والذي يعتمد بشكل كبير على قوة الصوت ومدى نقائه وتقديم تجربة صوتية ثرية للمستخدم.

قد يكون صوت السماعات ليس مرتفعًا بشكل كبير، ولكنه نقي ويتم توزيع موجاته الصوتية بعناية، فمن خلال الوضعين اللذين يوفرهما الهاتف يتيح للصوت أن يخرج وكأن المُستخدم في منتصف مجموعة من السماعات المحيطة به وذلك في وضع Theatre Mode، أما في حالة الميوزك فيخرج الصوت قوي مباشر بشكل مقابل لوجه المُستخدم.

ويرجع نقاء الصوت وجودته العالية إلى عملية تحويل الصوت من صورته الديجيتال إلى صورته الـ Analogue من خلال الاستعانة بمحول خاص لذلك بعيدًا عن المحول المصاحب لمعالج الجهاز نفسه، مما قدم تجربة نقية من الصوت.

الهاتف يقدم شيء من الذاتية على تجربة كل شخص يستخدم الهاتف مع سماعات الأذن الخاصة به، حيث أنه بمجرد أن يتم تركيبها يبدأ الهاتف في بث بعض النغمات بترددات معينة ليختار المُستخدم من بينها ما يلاءم قدرته السمعية وتفضيلاته الموسيقية من حيث تردد وشدة وطبقة الموجات الصوتية.

سعر موبايل HTC 10 يبدأ من 10,499 جنيه مصري.

LG G5 هاتف

lg g5

تقييم الهاتف:

يقدم هاتف ال جي الأحدث فكرة الهاتف القابل للفك والتركيب، وأحد الأجزاء المتاح للمستخدم شراءها هو سماعات B&O والتي يتم تركيبها في الجزء السفلي للهاتف القابل للفك.

جزء السماعات تأتي بمحول مخصص لتحويل الصوت من ديجيتال إلى أنالوج بمعمارية 32-bit، كما أنه يحتوي فتحة للشحن USB-C وكذلك فتحة لسماعات الأذن منفصل عن مكان فتحة سماعات الهاتف الموجودة أعلى الهاتف، وذلك لأن الإضافية السفلية تسمح للمستخدم أن يشغل مقاطع صوت عالية الدقة Hi-Res.

تجربة المُستخدم:

فك وتركيب ملحقات هاتف LG G5 يعتبر أمر مزعج بعض الشيء لأن الفك يتطلب ضغط زر بشكل قوي لكي يتم فصل الجزء المتصل بالهاتف، كما أنه في حالة فرغت بطارية الهاتف بشكل كامل، سيحتاج الأمر إلى فك الجزء المتصل بالجهاز وتركيب الجزء الأصلي لشحنها.

الهاتف يقدم تجربة قوية للمُستخدم من حيث نقاء الصوت وقوته، وذلك من خلال السماعات الخارجية، ولكن عند استخدام سماعات الأذن يخفت الصوت بعض الشيء ولكنه يظل واضح ونقي.

الغطاء الخاص بالسماعات قبل تركيبها في الهاتف يفيد في أن يقوم المُستخدم بتوصيل سماعات الأذن الخاصة به على الكمبيوتر الخاص به.

قد يعتبر الجزء الخاص بالسماعات مكلف بعض الشيء حيث أن سعره 220 دولار ويُباع منفصلًا عن الهاتف.

مناسبة للاستعمال اليومي

ونعني هنا تركيز الشركات المنتجة على تحسين وتطوير قدرات هواتفها المحمولة لكي تعمل بسرعة وتلبي كافة احتياجات المُستخدم الأساسية من تصوير وتخزين معلومات وسرعة تحميل ما يشاء من الإنترنت.

ولا نغفل هنا بالطبع مميزات الهاتف الأخرى من الشكل المميز للهاتف وخفة الوزن إلى جانب دقة ووضح شاشة الهاتف وغيرهم من مزايا الهواتف الحديثة.

هاتف Lenovo K5 Note plus

k5

تقييم الهاتف:

هاتف Lenovo K5 Note plus يقدم شاشة 5 بوصة وتصميم معدني كامل إلى جانب دعم تشغيل شريحتي اتصال وكارت ميموري حتى 128 جيجا بايت، يُضاف ذلك إلى معالج ثماني النواة سناب دراجون 616 ورامات 2 جيجا بايت وذاكرة داخلية 16 جيجا بايت، إلى جانب سماعات خارجية بتقنية دولبي اتموس، ويدعم تشغيل شبكات 4G وميزة OTG عبر اليو اس بي.

تجربة المُستخدم:

الهاتف يقدم مجموعة من المزايا التي تتيح مزيدًا من الفاعلية في الأداء وسهولة التعامل مع الهاتف، حيث أن شاشة الجهاز بدقة وضوح 1080 بكسل وذلك يعرض صورة وفيديو بدقة عالية.

الهاتف كذلك يقدم أداءً مميزًا من خلال بروسيسور ثماني النواة سناب دراجون 616 ورامات 2 جيجا بايت وذلك يجعل من اليسير على المُستخدم أن يستخدم أكثر من تطبيق في نفس الوقت، وكذلك يعالج كارت جرافيكس أدرينو 405 الرسوميات بشكل جيد.

يتيح الهاتف تشغيل كارت ميموري حتى 128 جيجا بايت مما يسهل على المُستخدم أن ينقل معه بياناته وملفاته وفيديوهاته وصوره بشكل سهل دون الخوف من نفاد المساحة التخزينية المتاحة له، وذلك بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم تشغيل فلاش ميموري عليه من خلال دعمه لتقنية OTG.

بطارية الهاتف جيدة بسعة 2750 مللي أمبير، وستكفيك طاقة شحنها حتى منتصف يومك وستحتاج شحنها من جديد عبر شاحن كهربي أو بطارية متنقلة.

سعر موبايل Lenovo K5 Note plus يبدأ من 4,170 جنيه مصري.

Samsung Grand Prime Plus هاتف

prime plus

تقييم الهاتف:

موبايل Samsung Grand Prime Plus يقدم شاشة بحجم 5 بوصة، وهو مصمم بشكل أنيق تقليدي بأسلوب سامسونج المعروف، ويتيح تشغيل شريحتي اتصال وكارت ميموري حتى 644 جيجا بايت.

كما يعمل الهاتف ببروسيسور رباعي النواة 1.2 جيجا هرتز، ورامات 1 جيجا بايت وذاكرة داخلية 8 جيجا بايت، إلى جانب بطارية 2700 مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

يتيح هاتف Samsung Grand Prime Plus أداءً جيدًا وعملي، فعلى مستوى التصميم يقدم الهاتف تصميمًا عمليًا يمكن استخدامه بيد واحدة وهو مريح في اليد، ولكن على الرغم من أن خامة الجهاز تقدم سيطرة على الهاتف إلا أنه تلتقط بصمات الأصابع بشكل كبير وملحوظ مما يسيء من شكل الهاتف مع الاستخدام.

سلسلة جراند برايم تعتبر جيش سامسونج للمنافسة في ميدان الهواتف ذات الفئة المتوسطة، لذلك قد اهتمت سامسونج بتزويد هاتفها جراند برايم بلس ببروسيسور قوي يقدم أداءً متوازنًا وسلس مع تشغيل التطبيقات المتعددة إلى جانب إمكانية تشغيل بعض الألعاب الخفيفة.

بطارية الهاتف تعتبر من مميزاته، حيث أنها ستجعل المُستخدم قادر على أن يواصل العمل على هاتفه طوال يومه من مكالمات وتشغيل موسيقى وتصفح الإنترنت وتشغيل التطبيقات بشكل خفيف، كما سيمكنه متابعة أعماله والرد على رسائل بريده الإلكتروني.

سعر موبايل Samsung Grand Prime Plus  يبدأ من 2,399 جنيه مصري.

مناسبة لرجال الأعمال

ونعني هنا الهواتف المميزة شكلًا وموضوعًا، فالشكل الجذاب أحد الأولويات التي يبحث عنها الأشخاص المميزون، إلى جانب قدرة الهواتف على العمل لمدة أطول من أجل متابعة آخر أخبار أسهم البورصة ومختلف أعمالهم، مع ذاكرة كبيرة تكفي لحفظ وتخزين ملفاتهم ومستنداتهم الهامة للرجوع إليها في أي وقت، كل تلك المزايا مزودة برامات بسعة كبيرة كي لا يشعر المُستخدم بأي بطء في التعامل مع الهاتف.

ولا نغفل هنا بالطبع مميزات الهاتف الأخرى من قوة البطارية وأداء البروسيسور وغيرهم من مزايا الهواتف الحديثة.

 

Lumia 950 هاتف

950

تقييم الهاتف:

هاتف Lumia 950 يقدم شاشة 5.2 بوصة من نوع AMOLED بدقة QHD مصنوعة من زجاج جوريلا جلاس 4. الهاتف يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 المنظم بأسلوب Live Tiles، كما أنه يقدم ميزة الاستمرارية Continuum التي تتيح للمستخدم تحويل هاتفه إلى كمبيوتر عبر أي شاشة من توصيله بها عبر وصلتها الخاصة.

الهاتف يعمل ببروسيسور سناب دراجون 808 ورامات 3 جيجا بايت وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت ويمكن استخدام كارت ميموري حتى 256 جيجا بايت، ويعمل ببطارية 3000 مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

الهاتف يعتبر أحد الأجهزة المثالية لرجل الأعمال لأنه يعمل بويندوز 10 كنظام تشغيل مما يجعله متكامل مع جهاز الكمبيوتر الخاص به ، إن كان يعمل بويندوز 10 أيضًا، كما أنه يقدم أداء قوي ومميز ويتيح للمستخدم سهولة الوصول إلى ملفاته من خلال اللايف تايلز.

كما يفتح هاتف Lumia 950 المجال أمام المُستخدم أن يحمل ملفاته الهامة معه في كل مكان من خلال ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت وإمكانية استخدام كروت ذاكرة حتى 256 جيجا بايت.

تصميم الجهاز أنيق يسهل استخدامه بيد واحدة، إلى جانب أنه مصنوع من مادة البولي كربونيت التي تحمي الجهاز من الخدوش وذات ملمس مثالي للاستخدام يسهل السيطرة على الهاتف عند استخدامه بيد واحدة.

بطارية الهاتف 3000 مللي أمبير، وهي تتيح ساعات من العمل الشاق طول اليوم مثل إرسال رسائل نصية وإجراء المكالمات لمتابعة سير العمل من خارج المكتب وكذلك تصفح الإنترنت وأحدث الأخبار وإرسال بعض الرسائل البريدية، وبعد كل ذلك قد تحظى ببطارية هاتفك 15% بنهاية اليوم.

 سعر موبايل Lumia 950  يبدأ من 5,137 جنيه مصري.

هاتف OnePlus 3

one plus

تقييم الهاتف:

هاتف OnePlus 3 يعتبر أحد الهواتف المميزة التي خرجت للنور في 2016، فهو يقدم تصميم معدني أنيق متداخل مع الزجاج مما يعطي سطوعًا ولمعانًا لهيكل الهاتف، كذلك يقدم سعر مميز مقارنة بهواتف الفئة المرتفعة مثل جلاكسي S7 وأيفون 6s، لذلك فإنه يلائم طبيعة عمل رجال الأعمال ويقدمهم في صورة مميزة تعكس شخصيتهم.

الهاتف يقدم مساحة تخزين داخلية واسعة 64 جيجا بايت مما يفتح المجال أمام رجل الأعمال أن يحتفظ بكافة ملفاته ومستنداته الهامة معه في كل مكان كي يتمكن من الرجوع إليها واستخدامها في أي وقت يحتاج إليها.

شاشة الجهاز تأتي بحجم 5.5 بوصة بدقة Super AMOLED بوضوح 1920*1080 بكسل، بكثافة توزيع 401 بكسل في البوصة الواحدة.

الهاتف يأتي ببروسيسور سناب دراجون 820 ورامات 6 جيجا بايت وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت ولا يدعم استخدام كارت ميموري ويعمل ببطارية 3000 مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

طورت شركة ون بلس في هاتفها الجديد فهو يعمل بإصدار أندرويد مارشميلو بواجهة استخدام OxygenOS والتي أشبه بتصميم الأندرويد النقي، فهي بسيطة وعملية وتقدم ميزة Shelf وهي عبارة زر سريع يساعد على الوصول إلى العديد من الاختصارات التي ستساعد رجل الأعمال على إنجاز الكثير من الأعمال والوصول لملفاته المهمة وتطبيق البريد الإلكتروني بشكل سريع مما يوفر له في الوقت وكذلك يتيح للمستخدم أن يحكم في درجة اللون الأبيض على الشاشة إلى جانب وجود وضع Dark Mode والذي يكسو كل شيء بنكهة سوداء توفيرًا للطاقة المستهلكة من البطارية.

أداء الجهاز قوي وسريع وسيقدم مكالمات فيديو وصوت عبر الإنترنت إلى جانب انسيابية استخدام العديد من التطبيقات في نفس الوقت وكذلك معالجة الرسوميات ومشاهدة الفيديوهات بجودة عالية الدقة تعتبر مثالية.

سعر موبايل OnePlus 3 يبدأ من 9,499 جنيه مصري.

مناسبة لهواة الألعاب

لأن مدمني ممارسة الألعاب في زيادة كبيرة كل يوم في كل أنحاء العالم، فلم تغفل شركات الهواتف المحمولة طلباتهم وقامت بتصنيع هواتف معدة خصيصًا من أجل تحمل ممارسة أقوى وأحدث الألعاب عليها لمدة أطول، ودون أن يشعر المستخدم بأي بطء في استجابة أوامر مستخدميه أثناء اللعب، فمن بروسيسور عالي ورامات بسعة كيرة مع بطاريات تتحمل اللعب المستمر كان لتلك الهواتف أن تحصل باقتدار على لقب هواتف معدة خصيصًا لعشاق الألعاب.

ولا نغفل هنا بالطبع مميزات الهاتف الأخرى من قوة وسرعة الكاميرا الخاصة بالهاتف وجودة ونقاء السماعات المدمجة وغيرها من مميزات الهواتف الحديثة.

هاتف Sony XZ

xz

تقييم الهاتف:

الهاتف يقدم تصميم تقليدي لهواتف سوني بشاشة 5.2 بوصة من نوع LCD بدقة 1080 بكسل بالإضافة إلى أوضاع مختلفة لعرض الصور والفيديوهات بتعديلات وتحديثات في الألوان.

الهتاف يعمل بنظام تشغيل مارشميلو 6.1 عبر واجهة استخدام سوني الخاصة والتي تعتبر عملية وسريعة وتسمح للاعبين أن ينظموا ألعابهم المنظمة في ملفات مختلفة حسب نوعها وحسب تفضيلاتهم.

الهاتف يعمل بمعالج سناب دراجون 820 ورامات 3 جيجا بايت وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت، وبطارية 2900 مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

الهاتف يقدم تجربة مميزة لعشاق الألعاب حيث أن شاشته مميزة وتقدم دقة عالية من الوضوح للرسوميات المتطورة وكذلك درجة تباين متميزة للألوان وسطوع الشاشة جيدة تحت أشعة الشمس.

بالإضافة إلى أن أداء الجهاز قوي في معالجة الرسوميات وعرض محتوى الألعاب بالإضافة إلى أن الألعاب لن يفوتوا لقطة واحدة بسبب سوء المعالجة أو عدم قدرة كارت الرسوميات على معالجتها وإظهارها على الشاشة بشكل واضح وناصع الألوان.

بطارية الهاتف 2900 مللي أمبير تقدم قوة معقولة لتشغيل الألعاب إلا أنها قد تحتاج لشحن الهاتف مرة أخرى خلال اليوم لكي يواصل معك العمل والمغامرة داخل الألعاب لنهاية اليوم عندما تعود لمنزلك.

سعر موبايل Sony XZ يبدأ من 8,999 جنيه مصري.

LG V20 هاتف

LG V20

تقييم الهاتف:

هاتف ال جي يقدم شاشة 5.7 بوصة بدقة وضوح QHD يعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجا الأحدث، بمعالج سناب دراجون 820 ورامات 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت، إلى جانب إمكانية تزويد الهاتف بكروت ميموري حتى 2 تيرا بايت، والبطارية 32000 مللي أمبير قابلة للتغيير.

تجربة المُستخدم:

الهاتف يقدم أداءً مميزًا أمام معالجة الرسوميات المختلفة ويعرضها بشكل رائع من خلال شاشة الهاتف العملاقة ذات دقة الوضوح وتباين الألوان القوي والمميز.

ذاكرة الهاتف تفتح الباب أمام الألعاب لكي يحملون معهم ألعابهم المفضلة دون القلق من أحجامها العملاقة، بسبب دقة وتطور رسومياتها وتفاصيلها، حيث أن الهاتف مزود بذاكرة داخلية 64 جيجا بايت إلى جانب إمكانية تركيب كروت ميموري حتى 2 تيرا بايت.

الهاتف مزود بأربعة محولات للصوتيات من الديجيتال للأنالوج DAC والتي تنقي الصوت من كافة الضوضاء المصاحبة له، وبالتالي يعيش اللاعب داخل أجواء مغامراته والمنافسة بشكل كامل من خلال المؤثرات الصوتية التي تخرج قوية من سماعات الهاتف الخارجية.

بطارية الهاتف قابلة للتبديل وسعتها 3200 مللي أمبير، وذلك يتيح للاعب ألا يقلق من نفاد طاقة هاتفه لأنه سيمكنه تبديل البطارية بشكل سهل وسريع عبر إزالة الجانب الخلفي للهاتف، ومتابعة تجربته المميزة مع ألعابه المفضلة.

 *قد تنفد بعض المنتجات من المتاجر في أي وقت لكن غالبًا ما تصبح متاحة بعد فترة وجيزة، إذا صادفتك مشكلة مع أي منتج من فضلك قم بإبلاغنا في تعليق أو من خلال صفحة Yaoota.com على فيسبوك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *