أفضل الهواتف الذكية ضد المَيّة

موبيل ضد الميه

كتب: محمد عادل

التطور التكنولوجي الكبير للهواتف المحمولة لم يتوقف عند حد معين، فتبارت شركات الهواتف المحمولة في تحسين ورفع مزايا هواتفها المحمولة، ولم يعد شكل الهاتف أو قوة البروسيسور أو حتى الكاميرا عوامل جذب للمشتري، فرفعت الشركات (الهاتف المقاوم للماء والأتربة أو Ingress Protection) شعارًا لهم.

ولكن كيف نتعرف أو نتأكد من مدى مقاومة الهاتف للمياه والأتربة.

عادةً ما نرى على علبة الهاتف المقاوم للمياه أو الأتربة كلمة Ingress Protection وبجوارها رقمين متتالين، سنرمز لهم مثلًا بالرمز (XY) الرقم X يعني مدى احتمال الهاتف للمواد الصلبة والصدمات والأتربة، وكلما زاد الرقم فمعناه زيادة تحمل الهاتف للصدمات والأتربة.

الرقم Y يعني مدى احتمال الهاتف للمياه والسوائل، وكلما زاد الرقم فمعناه زيادة مقاومة الهاتف للمياه والسوائل بأنواعها.

وبعد أن تعرفنا على كيفية معرفة الهواتف المضادة للمياه والصدمات ومدى قوة تحمل كل هاتف، سنقدم لك اليوم في ياقوطة أفضل خمسة هواتف مقاومة للمياه والأتربة في السوق المصري، وسنتعرف أيضًا على مزايا الهواتف وعيوبهم، وفي حالة اختيارك لأي هاتف منهم بإمكانك طلبه عن طريق موقع وأبلكيشن ياقوطة وسيصلك أينما كنت.

*أسعار المنتجات في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 الموبايل  المميزات  العيوب  السعر يبدأ من
iPhone 7 ·       أداء قوي.

·       شاشة مميزة.

·       مقاوم للمياه.

·       تجربة تصوير جيدة.

·       تصميم تقليدي.

·       سعر مبالغ فيه.

·       بطارية ضئيلة.

 ١٢٩٧٧.٧٧ جنيه مصري.
Galaxy S7 ·       أداء قوي.

·       شاشة بدقة مميزة.

·       تجربة تصوير قوية.

·       ذاكرة داخلية ٣٢ و ٦٤ جيجا بايت.

·       صوت السماعات الخارجية يفتقر للعمق.

·       شاشة الهاتف تلتصق بها بصمات الأصابع بسهولة.

٩.٤٩٩ جنيه مصري.
Sony Xperia XZ ·       أداء قوي أمام الرسوميات المتطورة.

·       عمر البطارية جيد.

·       جودة صوت السماعات الخارجية جيد.

·       سيحتاج المُستخدم إلى ارتداء سماعات أذن لأن صوت السماعات الخارجية عميق لكنه منخفض بعض الشيء.  ٩٫٤٩٩ جنيه مصري.
Sony Xperia Z5 ·       شاشة كبيرة مميزة.

·       مستشعر بصمة الإصبع سريع.

·       تجربة تصوير جيدة.

·       أداء جيد.

·       تصميم تقليدي.

·       الجهاز يسخن بسرعة عند معالجة رسوميات متطورة أو التصوير بجودة عالية.

 ٧.٠٩٩ جنيه مصري.
Sony M5 DS ·       شاشة كبيرة بدقة وضوح جيدة.

·       أداء قوي من خلال بروسيسور ثماني النواة.

·       تجربة تصوير جيدة.

·       صغر حجم الذاكرة الداخلية.

·       يعمل بنظام أندرويد قديم.

٤٫٤٩٩ جنيه مصري.

iPhone 7 هاتفiphone 7

تقييم الهاتف:

يقدم الهاتف شاشة ٤٫٧ بوصة ويعمل بمعالج رباعي النواة A10 Fusion ورامات ٢ جيجا بايت وذاكرة داخلية ٣٢ أو ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجا بايت وكاميرا خلفية ١٢ ميجا بكسل وأمامية ٧ ميجا بكسل وبطارية ١٩٦٠ مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

تقييم الهاتف من حيث مقاومة المياه والأتربة هو IP67، وذلك يتيح للمُستخدم إمكانية التعامل مع الهاتف تحت الماء لمدة ٣٠ ثانية على عمق ١ متر، ولا داعي للقلق من استخدام الهاتف تحت الأمطار او بأصابع مبللة.

يقدم الهاتف أداءً مميزًا من خلال شريحة A10 Fusion، والتي تأتي بصحبة شريحة M9 التي تنظم استهلاك الهاتف من البطارية، بحيث يظل مُركزًا فقط على ما يقوم المُستخدم بأدائه عبر هاتفه، بالإضافة إلى أنه يعمل بنظام iOS 10.

تصميم الجهاز تقليدي ولكنه مريح في الاستخدام بيد واحدة، كما أنه خفيف الوزن، ودقة وضوح شاشته عالية مقارنةً بحجمها ٤٫٧ بوصة، كما أنها تقدم ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد.

تجربة التصوير مع iPhone 7 تعتبر جيدة من خلال كاميرا خلفية ١٢ ميجا بكسل وفتحة عدسة واسعة f/1.8 وثبات بصري OIS وفلاش ثلاثي LED، إضافة إلى كاميرا أمامية جيدة بفتحة عدسة f/2.2.

تعتبر بطارية الهاتف من أبرز نقاط ضعفه لأنها ضئيلة السعة بعض الشيء، فتبلغ ١٩٦٠ مللي أمبير، إلا أن شريحة M9 الإضافية تحافظ بشكل جيد على هذه السعة الضئيلة على مدار اليوم.

شوف موبايل iPhone 7 بسعر يبدأ من ١٢٩٧٧.٧٧ جنيه مصري.

 Samsung Galaxy S7 هاتف

s7

تقييم الهاتف:

يقدم الهاتف شاشة ٥٫١ بوصة ويعمل بمعالج ثماني النواة ورامات ٤ جيجا بايت وذاكرة داخلية ٣٢ جيجا بايت وكاميرا خلفية ١٢ ميجا بكسل وأمامية ٥ ميجا بكسل وبطارية ٣٠٠٠ مللي أمبير. سعر موبايل Samsung Galaxy S7 في مصر يبدأ من ٩٫٩٩٩ جنيه مصري. ويحمل الهاتف تقييم مقاوم للمياه IP68.

تجربة المُستخدم:

تقييم الهاتف من حيث مقاومة المياه والأتربة يتيح للمستخدم إمكانية التعامل مع الهاتف تحت الماء لمدة ٣٠ ثانية على عمق متر ونصف، وذلك سيسمح للمُستخدمين بالاطمئنان من استخدام هواتفهم تحت الأمطار أو بأيديهم المبللة.

شاشة هاتف Samsung Galaxy S7 مساحتها ٥٫١ بوصة، بدقة وضوح  ٢٥٦٠ * ١٤٤٠  QHD بكسل، مما يعطي دقة وضوح عالية للصور والفيديوهات، كما أن الشاشة تقدم درجة تباين في الألوان مميزة ودرجة سطوع ٤٨٤ نقطة ضوئية تجعلها مميزة في العمل تحت أشعة الشمس.

ويقدم هاتف Samsung Galaxy S7 أداءً مميزًا عبر رامات ٤ جيجا بايت، مما يفتح الباب أمام المُستخدم ليتعامل بحرية مع التطبيقات ويؤدي الكثير من المهام في وقت واحد دون تحمل عناء التوقف المفاجئ للجهاز، وكذلك أداء سلسًا وسريعًا في تشغيل الألعاب المتطورة.

دقة وضوح الكاميرا الخلفية ١٢ ميجا بكسل مع ميزة Dual Pixels والتي تقدم صور أوضح وحجم بكسلات أكبر 1.4µ، بفتحة عدسة واسعة F/1.7، والتي تتيح دخول كم كبير من الضوء إلى الصورة، مما يجعل الصور مشرقة في الإضاءة القوية وضوء الشمس بتوزيع الإضاءة بشكل جيد.

أما عن دقة وضوح الكاميرا الأمامية فهي ٥ ميجا بكسل وهي تتميز بزاوية واسعة مما يسهل التقاط صور سيلفي مميزة لمجموعات كبيرة.

نجحت سامسونج في تصحيح خطؤها مع بطارية الجلاكسي S6، والتي كانت تبلغ سعتها ٢٦٠٠ مللي أمبير، حيث وسعت حجم البطارية إلى ٣٠٠٠ مللي أمبير، مما يقدم حيزًا واسعًا للمُستخدم يمكنه خلاله أن يعمل بحرية على هاتفه طوال اليوم، دون الحاجة إلى القلق من نفاد الشحن، ويقدم ٢٢ ساعة متواصلة من المكالمات، و ٦٢ ساعة من الموسيقى.

شوف موبايل Samsung Galaxy S7 بسعر يبدأ من ٩.٤٩٩ جنيه مصري.

Sony Xperia XZ هاتف

socy xperia

تقييم الهاتف: 

الهاتف يقدم تصميمًا تقليديًا لهواتف سوني بشاشة ٥٫٢ بوصة من نوع LCD بدقة ١٠٨٠ بكسل بالإضافة إلى أوضاع مختلفة لعرض الصور والفيديوهات بتعديلات وتحديثات في الألوان.

الهاتف يعمل بنظام تشغيل مارشميلو ٦٫١ عبر واجهة استخدام سوني الخاصة والتي تعتبر عملية وسريعة وتسمح للاعبين أن ينظموا ألعابهم المفضلة في فئات مختلفة حسب نوعها وحسب تفضيلاتهم.

الهاتف يعمل بمعالج سناب دراجون ٨٢٠ ورامات ٣ جيجا بايت وذاكرة داخلية ٣٢ جيجا بايت، وبطارية ٢٩٠٠ مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

يحمل الهاتف مقياس IP68 لمقاومة المياه والأتربة، وتتميز هواتف سوني بقدرتها العالية على مقاومة البلل، وقدرتها على عزل الهاتف بشكل كامل قادر على حماية أجزائه الداخلية من وصول قطرات المياه إليه.

الهاتف يقدم تجربة مميزة لعشاق الألعاب حيث أن شاشته مميزة وتقدم دقة عالية من الوضوح للرسوميات المتطورة وكذلك درجة تباين متميزة للألوان وسطوع الشاشة جيد تحت أشعة الشمس.

بالإضافة إلى أن أداء الجهاز قوي في معالجة الرسوميات وعرض محتوى الألعاب بالإضافة إلى أن عُشاق الألعاب لن يفوتوا لقطة واحدة بسبب سوء المعالجة أو عدم قدرة كارت الرسوميات على معالجتها وإظهارها على الشاشة بشكل واضح وناصع الألوان.

بطارية الهاتف ٢٩٠٠ مللي أمبير تقدم قوة معقولة لتشغيل الألعاب إلا أنك قد تحتاج لشحن الهاتف مرة أخرى خلال اليوم لكي يواصل معك العمل والمغامرة داخل الألعاب لنهاية اليوم عندما تعود لمنزلك.

شوف موبايل Sony Xperia XZ بسعر يبدأ من ٩٫٤٩٩ جنيه مصري.

Sony Xperia Z5 هاتف

z5

تقييم الهاتف:

يقدم هاتف Sony Xperia Z5  شاشة كبيرة ٥٫٢ بوصة، بدقة وضوح FHD، وبروسيسور سناب دراجون ٨١٠ ثماني النواة، ورامات ٣ جيجا بايت وذاكرة داخلية ٣٢ جيجا بايت، ويقبل كروت ميموري حتى ٢٥٦ جيجا بايت، وكاميرا خلفية ٢٣ ميجا بكسل، وأمامية ٥٫١ ميجا بكسل، وبطارية ٢٩٠٠ مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

يحمل الهاتف مقياس IP68 لمقاومة المياه والأتربة، وتتميز هواتف سوني بقدرتها العالية على مقاومة البلل، وقدرتها على عزل الهاتف بشكل كامل قادر على حماية أجزائه الداخلية من وصول قطرات المياه إليه.

شاشة هاتف Sony Xperia Z5 تعتبر مناسبة ٥٫٢ بوصة، وتقدم دقة وضوح عالية FHD، وهي من LCD مغطاة بطبقة مقاومة للخدش، بكثافة توزيع بكسلات ٤٢٨ بكسل في البوصة الواحدة، مما يقدم جودة ممتازة مقارنةً بحجم الشاشة، ودرجة سطوع قوية تحت أشعة الشمس.

أداء الهاتف جيد مع تشغيل تطبيقات خفيفة متعددة، حيث أن الهاتف يأتي برام ٣ جيجا بايت، وبروسيسور سناب دراجون ٨١٠، رباعي النواة، مما يسمح للمُستخدم بتشغيل بريده الإلكتروني وتصفح الإنترنت بشكل مناسب سلس وسريع.

تعتبر بطارية هاتف Z5 بسعتها الـ ٢٩٠٠ مللي أمبير أحد العوامل الأساسية لتميز الهاتف، حيث أن الشركة نجحت في أن تدير استخدام هاتفها للبطارية بشكل مميز، يجعل الهاتف قادرًا على العمل بجهد متوسط لمدة يوم ونصف على شحنة واحدة، وذلك من خلال العديد من أوضاع استهلاك البطارية مثل Stamina وUltra Stamina، كما أن شحن البطارية بشكل كامل يستغرق ساعتين، وهو المعدل الطبيعي حاليًا لمعظم الهواتف ذات الفئة العالية.

شوف موبايل Sony Xperia Z5 بسعر يبدأ من ٧.٠٩٩ جنيه مصري.

Sony Xperia M5 هاتف

m5

تقييم الهاتف:

يقدم هاتف سوني Sony Xperia M5 شاشة بحجم ٥ بوصة، بدقة وضوح FHD، وبروسيسور Helio X10 ثماني النواة، ورامات ٣ جيجا بايت وذاكرة داخلية ١٦ جيجا بايت، ويقبل كروت ميموري حتى ٢٥٦ جيجا بايت، وكاميرا خلفية ٢١٫٢ ميجا بكسل، وأمامية ١٣ ميجا بكسل، وبطارية ٢٦٠٠ مللي أمبير.

تجربة المُستخدم:

يحمل الهاتف مقياس IP68 لمقاومة المياه والأتربة، وتتميز هواتف سوني بقدرتها العالية على مقاومة البلل، وقدرتها على عزل الهاتف بشكل كامل قادر على حماية أجزائه الداخلية من وصول قطرات المياه إليه.

يقدم الهاتف تجربة مميزة لعشاق الفيديوهات والألعاب من خلال شاشته ذات الـ ٥ بوصة بدقة وضوح عالية FHD، وهي من نوع LCD مغطاة بطبقة مقاومة للخدش، بكثافة توزيع بكسلات ٤٤١ بكسل في البوصة الواحدة، مما يقدم جودة ممتازة مقارنةً بحجم الشاشة، ودرجة سطوع قوية تحت أشعة الشمس.

كما أن الهاتف يقدم أداءً قويًا أمام الرسوميات المتطورة في الألعاب والفيديوهات المتطورة من خلال بروسيسور ثماني النواة ورامات ٣ جيجا بايت، مما يحافظ على الجهاز سريعًا وسلسًا مع إنجاز المهام المتعددة في وقت واحد.

تعتبر بطارية هاتف Z5 بسعتها الـ ٢٩٠٠ مللي أمبير أحد العوامل الأساسية لتميز الهاتف، حيث أن الشركة نجحت في أن تدير استخدام هاتفها للبطارية بشكل مميز، يجعل الهاتف قادر على العمل بجهد متوسط لمدة يوم ونصف على شحنة واحدة، وذلك من خلال العديد من أوضاع استهلاك البطارية مثل Stamina وUltra Stamina، كما أن شحن البطارية بشكل كامل يستغرق ساعتين، وهو المعدل الطبيعي حاليًا لمعظم الهواتف ذات الفئة العالية.

شوف موبايل Sony Xperia M5 بسعر يبدأ من ٤٫٤٩٩ جنيه مصري.

*قد تنفد بعض المنتجات من المتاجر في أي وقت لكنها غالبًا ما تصبح متاحة بعد فترة وجيزة، إذا صادفتك مشكلة مع أي منتج من فضلك قم بإبلاغنا في تعليق أو من خلال صفحتنا Yaoota.com على فيسبوك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *