أهم الأجهزة لتسهيل مهمتك كأم

`template11

كتبت: ياسمين الشرقاوي

 نعم أنتِ بطلة، ولكن مهمتك ليست بالمستحيلة بعد الآن مع هذا الدليل من الأجهزة التي ستسهل عليكي مهمتك كأم. من منا لم تحلم بأن تكون أماً خارقة تستطيع تقديم كل ما يحتاجه طفلها منها بحب ورعاية وبدون أي تقصير؟ من منا لم تحلم بأن تكون قادرة على القيام بالعديد من المهام في وقت واحد لتكون دوماً جاهزة لطفلها وأيضاً لتحظى ببعض الوقت لنفسها؟ كل هذه الأمنيات ليست أحلاماً بل هي واقعية جداً مع دليلك لأجهزة تجعلك أماً خارقة.

الحياة كأم تدور حول روتين يومي بين العناية بالطفل وتغذيته وتوفير أكثر بيئة نظيفة، آمنة، صحية وترفيهية أيضاً. في هذا المقال سوف نطرح لك العديد من الأفكار لتسهيل مهمتك في كل جزء من هذا الروتين بداية من الرضاعة وكل ما يتعلق بتغذية طفلك، ونهاية بكل ما يتعلق بتوفير المحيط الصحي الآمن له.

 

*أسعار المنتجات في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

أجهزة لتسهيل مهمة الرضاعة:

قد يختلف قرارك في اختيار نوع شفاط الحليب من الثدي حسب الغرض الذي تحتاجينه له. إذا كنتي تحتاجينه لغرض تفريغ الثدي من بعض الحليب المخزون بداخله فقد تحتاجين للشفاط اليدوي الذي سينجز المهمة. أما إذا كنتي أماً عاملة وتحتاجين لشفط حليب الثدي بغرض تخزينه لأنك مضطرة لترك طفلك لساعات وتريدين مع ذلك الحفاظ على الرضاعة الطبيعية، إذن فأنت تحتاجين لاختيار مضخة حليب آلية لتوفر لك حلاً عملياً للحفاظ على صحة صغيرك.

   1- جهاز شفط الحليب اليدوي هارموني سينجل

095216b5b49ef3985c8fa7a5484270c459abf605

هو جهاز فريد حيث تتوفر فيه تقنية شفط مزدوجة من نبضات شفط قصيرة وخفيفة تتبعها نبضات شفط طويلة وقوية، وهذه التقنية تحاكي تماماً عملية الرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى شكله المميز والذي يوفر قبضة محكمة ومريحة لكي أثناء استخدامه. يمنح المقبض اليدوي الأم تحكماً كاملاً بتدفق الحليب لضمان أكبر قدر من الراحة للأم. تضم هذه المجموعة مضخة الحليب وقبضة ووسادة صدر متوسطة. جميع هذه المنتجات خالية من مادة BPA.  

نصيحة ليكي: وانتي بتختاري شفاط الحليب حاولي تختاري أنواع تحاكي الرضاعة الطبيعية من خلال مرحلتين هما التحفيز والإدرار. حيث تقسم عملية الشفط إلى مرحلتين؛ مرحلة تحفيز تقوم بعمل مساج لتحفيز القنوات اللبنية لإدرار اللبن ثم الانتقال إلى عملية الشفط مما يجعل عملية شفط اللبن فعالة ومريحة جداً. أدخلي الحلمة بعناية في مركز قمع الشفاط ولا تجعلي قمع الشفاط ضاغطاً على ثديك. عملية الشفط لإفراغ الثديين تتراوح مدتها من ١٥ لـ ٤٥ دقيقة، لذا كوني صبورة وواصلي الشفط من الثدي طالما يتدفق الحليب منه بشكل جيد، وعندما يقل التدفق انتقلي للثدي الآخر، واشفطي الحليب من كل ثدي مرتين.

ويمكنك مشاهدة جهاز شفط هارموني سينجل من هنايبدأ السعر من 978 جنيه مصري.

2- جهاز الشفط الكهربائي من شيكو

a34d46a319de0f80252afb8bfa38b5b59ec0952c

هذا الجهاز يتميز بحجم صغير يمكن حمله في أي مكان بالإضافة إلى تقنية الشفط الطبيعي التي تتيح لكي شفط كمية أكبر وفي وقت أقل وأيضاً لتحظي بشعور طبيعي يحاكي الرضاعة الطبيعية. وسادة الصدر المصنوعة من السليكون تجعلها مريحة جداً للاستخدام. يتوفر فيها تحكم في مستوى الشفط لتلائم احتياجك الفريد بالإضافة إلى ذاكرة تخزين لآخر سرعة وضبط. سيوفر لكي هذا الجهاز السهولة في الحمل حيث يعمل البعض منها بالبطاريات أيضاً.

نصيحة ليكي: شوية النصائح والخطوات دي هتسهل عليكي عملية شفط حليب الثدي. هتحتاجي لشرب كمية من السوائل والمياه على الأخص. ينصح بشرب من 1-3 أكواب ماء قبل عملية الشفط. الاسترخاء وتدليك الثدي بكمادة أو فوطة دافئة هيخليكي تحصلي على إدرار حليب بصورة أسهل. رطبي حلمات الثدي بالكريم المخصص لها قبل عملية الشفط خصوصاً مع الشفاط الكهربائي لتجنب أي جروح أو تشققات. كرري عملية الشفط كل 3 ساعات لتحفيز الثدي على إدرار الحليب. احرصي دايماً على تنظيف وتعقيم جهاز الشفط بعد كل مرة.

 يمكنك الحصول على جهاز الشفط الكهربائي من شيكو من هنا. يبدأ السعر من 1776 جنيه مصري.

يمكنك أيضا الحصول على المزيد من أجهزة شفط حليب الثدي اليدوية والكهربائية من هنا.

أجهزة تساعدك في إنجاز مهمة تحضير تغذية صحية لطفلك:

1-جهاز 2 في 1 خلاط و طهي بالبخار من فيليبس

 

60853ef84baecb1a037328ea573bf8d6161d1a49

أنت كأم تشعرين بالمسئولية الدائمة لتقديم كل ما هو صحي لطفلك وتحتاجين لاختيار ما يسهل عليكي هذه المهمة. يحقق هذا النوع من الأجهزة خاصية تعدد المهام حيث يعتمد على توفير أكثر من وظيفة واحدة في نفس الجهاز وبكبسة زر لتوفير الكثير من الوقت والجهد. يمكنك طهو العديد من الأطعمة الصحية المنزلية لطفلك من خلال طهو كل ما يحتاجه طفلك سواء خضروات أو لحوم أو فواكه وبعد ذلك بقلب جهاز الطهو بالبخار يتحول إلى خلاط. يمكنك بعد ذلك تخزين العديد من الوجبات الصحية لطفلك حتى لا تحتاجين لشرائها بتكاليف باهظة. و لأننا في ياقوطة مقتنعين أنه لا يوجد من يهتم بطفلك أكثر منك، وفرنا لك المنتج ده بأفضل سعر.

نصيحة ليكي: ماتحطيش الوجبات ذات الحرارة المرتفعة مباشرة في علب التخزين البلاستيكية لأن ده بيزيد احتمالات ظهور أمراض خطيرة في المستقبل. ضروري تتأكدي إن الوجبات اللي تم تحضيرها أصبحت في درجة حرارة الغرفة و بعدها تقدري تخزنيها في العلب.

 يمكنك شراء خلاط 2 في 1 من فيليبس من هنا. يبدأ السعر من 2801 جنيه مصري.

2- مدفئ الطعام والرضعات من فيليبس

a5a51d8f328e8e2ab3579bb8d8718b99ae7e5fcd

الشتاء قادم و توفير رضعة دافئة تماثل حرارة لبن الأم هو بالشيء الضروري الذي لا يجب الاستهانة به. هذا الجهاز يوفر عليكي عناء تدفئة كل رضعة قبل تقديمها إلى طفلك أو حفظها في حافظ للحرارة لأن حفظها دافئة و خارج المبرد قد يؤدي إلى فسادها.

نصيحة ليكي: ماتسيبيش الرضعة دافية ومحفوظة في درجة حرارة الغرفة أكتر من ساعة واحدة فقط لأن على الرغم من أهمية إنها تكون دافية بس بعد المدة دي ممكن تبدأ بعض الميكروبات في النشاط ولذلك يجب حفظها في التلاجة ولحد أقصى 24 ساعة.

يمكنك شراء مدفئ الطعام و الرضعات من هنا. يبدأ السعر من 858 جنيه مصري.

تقدري توصلي  لمنتجات ليها علاقة بهذا المنتج من هنا.

أجهزة للتأكد من سلامة وأمان طفلك وراحة قلبك:

عين الأم لا تغيب عن طفلها لكن أحياناً تكون مضطرة أن تغيب عنه لبعض الوقت كفترة تعويد الطفل النوم في غرفة مستقلة أو أن تكوني مشغولة بعمل شيء وطفلك في غرفة أخرى أو أن منزلك ذو مساحة واسعة أو مكون من عدة طوابق. في هذه الحالة لا تتركي نفسك للقلق فهناك العديد من الأجهزة التي اهتمت بطمأنتك على طفلك.

بعض هذه الأجهزة تم تطويرها لتوفر لكي ملاحظة حرارة الغرفة وحتى درجة حرارة الطفل وسماعه مما يعطي اطمئناناً وراحة على الأطفال.

ميديسانا (medisana 52345) كاميرا مراقبة الطفل

13e3fd1a9900ffd45acf57c0c23753bc4c31f752

هي أحد الأجهزة التلقائية التي تساعدك على متابعة طفلك في أي وقت ومن خلال العديد من الطرق. حيث يتم ضبطه تلقائياً على نمط الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء. مساحة تحكم كبيرة بفضل حركة الكاميرا رأسياً وأفقياً. يمكن التحكم في الصوت والفيديو عن طريق الأيفون، الأي باد، الأي بود والكمبيوتر الشخصي أو نظام ماك. مزود بخاصية الإنذار فى حالة حركة أو بكاء الطفل. اتصال غير محدود بالإنترنت عن طريق الموبايل. تسجيل مقطع فيديو حتى 120 ثانية. يمكنك التقاط الصور الفورية لطفلك فى أى وقت.

نصيحة ليكي: لو كنتي أم مرهقة من أن طفلك مش بينام لوحده وبيحتاج الكثير من المجهود لطمأنته خلال الليل وتحتاجين للراحة واسترجاع حياتك الطبيعية، هناك العديد من الطرق العلمية والتي تتعلق بخلق سلوك جديد وعادة لتعليم طفلك كيفية النوم بمفرده. ابحثي عن طريقة “دعيه يبكي” أو “كراي إت أوت” وحينها ستحتاجين شراء كاميرا مراقبة لتستطيعي مراقبته بدون أن يراك.

يمكنك شراء كاميرا مراقبة الطفل ميديسانا من هنا. يبدا السعر من 1029 جنيه مصري.

يمكنك أيضا الحصول على المزيد من الأجهزة لمتابعة طفلك من هنا.

 أجهزة تتبع بخاصية الجي بي إس لمتابعة طفلك من خلال الموبايل – تشيبولو جهاز التتبع Chipolo bluetooth tracker 

330af41245c7ce486389a8ec2250554e5ab92a8e

هذا الجهاز هو نتيجة تجربتي الشخصية مع بنتي. بعد تفكير طويل وقلق أكثر من كل ما نسمعه عن خطف الأطفال و خصوصاً في المتاجر و المولات أثناء انشغال أعيننا عنهم مع الڤتارين الملفتة. خطر على بالي استخدام إحدى هذه الأجهزه لتعطيني سبباً لراحة البال أثناء الخروج خصوصاً في المولات والأماكن التي تنشغل أعيننا عنهم فيها. قد تبدو بعض وسائل الأمان غير مريحة مثل ربط الأم بطفلها طول الوقت مما قد يقيد حريته.

تشيبولو هو جهاز تتبع من خلال خاصية البلوتوث. يمكنه تنبيهك بأي شيء ثمين تخافين نسيانه حتى من متعلقاتك لتقللي من كمية المشتتات التي تقلقك. ومن هنا جاءت فكرتي في استخدامه كوسيلة لأمان الأطفال نظراً لشكله البسيط غير الملفت وسهولة استخدامه. يمكن وضعه كميدالية في سوستة السويتر أو الحذاء مما يجعله ذا منظر طبيعي. يمكنك قراءة هذا المقال من على ياقوطة الذي يوفر شرح واف لهذا الجهاز العبقري من هنا.

يعمل تشيبولو من خلال توصيله بخاصية البلوتوث بهاتفك. يتم التحكم فيه من خلال تطبيق يتم تحميله مجاناً على أيفون أو أجهزة الأندرويد. عندما تشعرين ببعد طفلك عنك تستطيعين الضغط على خاصية الرنين فتسمعي صوت تشيبولو المرتفع الذي يرشدك إلى مكان طفلك البعيد عنك. يعمل حتى مسافة تبعد إلى ٢٦ متر مربع. يمكنك أيضاً البحث عن موبايلك المتصل بتشيبولو بنفس الطريقة عن طريق هز تشيبولو مما يصدر صوتاً من هاتفك. يمكنك الدخول من أي كمبيوتر ومعرفة آخر مكان كان فيه تشيبولو.

من عيوب هذا الجهاز أنك لا تستطيعين تحديد المكان إذا بعد عن ٢٦ متر ولكنك تستطيعين فقط معرفة آخر موقع كان متصلاً فيه بهاتفك. يمكنك استخدامه كأداة أمان أو تحديد أي شيء من أدوات طفلك التي تنسينها باستمرار أو تبحثين عنها مما يقلل من عبء انشغال بالك بالكثير من المشتتات.

نصيحة ليكي: حطي الجهاز في مكان مايكونش ملفت للأنظار أو غريب. خلي طفلك يشعر أنه شيء عادي في ملابسه عشان مايخافش منه أو يلفت إليه حد. تجنبي وضع هذا النوع من الأجهزة ذات البطاريات بالقرب من قلب طفلك أو ملامسة لجلده لتجنب أي تأثيرات جانبية. تشيبولو كأنه حزام أو رابط بينك وبين طفلك لكن ماتعتمديش عليه في البعد مسافات طويلة لأنه هيفقد الاتصال ببلوتوث هاتفك ومش هتعرفي تحددي مكانه.

يمكنك شراء تشيبولو جهاز التتبع من هنا. يبدأ السعر من 319 جنيه مصري.

و أيضايمكنك إيجاد أجهزة مشابهة لـ أجهزة تتبع للأطفال من هنا.

أجهزة لمساعدتك في الحفاظ على صحة صغارك ونظافة متعلقاتهم:

جهاز معقم الرضاعات بالبخار من فيليبس

0d1f6563bc2d1c8f34671af3328d54a3a81a2b9b

عن تجربة شخصية، هذا النوع من الأجهزة ضروري و خصوصاً أول سنة لطفلك. مناعة الطفل تكون غير مكتملة في أول شهور له ولذلك يجب عليك التأكد من تعقيم ونظافة كل ما يتعلق بتغذيته. يوفر عليك هذا النوع من الأجهزة الكثير من الوقت والمجهود الذي تحتاجينه لنفسك ولطفلك. يتميّز جهاز التعقيم 3 في 1 من فيليبس بتصميم مؤلف من وحدات منفصلة، يسمح لك بوضع الرضاعات والملحقات بمرونة تامة وتنظيمها بسهولة. بالتالي، يمكن تعبئته وإفراغه بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، لا يشغل الجهاز مساحة كبيرة في المطبخ. يستوعب هذا الجهاز إلى عدد 6 رضاعات غير أنه يقوم بعملية تعقيم بالبخار سريعة جداً في خلال ست دقائق فقط. نظراً للتعقيم بالبخار والوصول لدرجة حرارة أعلى من درجة غليان الماء فهو يقضي على 99.9% من الجراثيم الضارة بدون إضافة أي مواد كيميائية وأيضاً يحافظ على الرضاعات معقمة لمدة 24 ساعة طالما لم يفتح الغطاء. لذلك فهو جهاز مثالي لتوفير راحة البال من جهة ضمان تعقيم رضاعات الأطفال والمنتجات الأخرى.

نصيحة ليكي: اتأكدي من أي منتجات أو كوبايات إنها ينفع تتعقم قبل ما تحطيها في المعقم، لأن في بعض المنتجات مصنوعة من بلاستيك عادي غير معالج ليقاوم الحرارة و ساعتها هيكون غلط تعقميه. امسكي الرضاعات بعد تعقيمها بالمشبك المخصوص ليهم مش بإيدك عشان تحافظي على نضافتهم. كوني حريصة عند فتح الجهاز لأنه بيكون مليء بالبخار.

يمكنك شراء جهاز  3 في 1 من فيليبس من هنا. يبدأ السعر من 1090 جنيه مصري.

وأيضاً يمكنك إيجاد أجهزة معقمة للرضعات من هنا.

وأخيرًا كل الأجهزة دي لا تغني عن وجودك واهتمامك ورعايتك بطفلك، لكن هي مجرد يد إضافية لتوفر لك الوقت لنفسك والمجهود لحب ورعاية ووقت أطول مع صغيرك.

 قد تنفد بعض المنتجات من المتاجر في أي وقت لكن غالبًا ما تصبح متاحة بعد فترة وجيزة، إذا صادفتك مشكلة مع أي منتج من فضلك قم بإبلاغنا فى تعليق أو من خلال صفحة Yaoota.com في فيسبوك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *