أفضل أجهزة ألعاب الفيديو

the-best-video-game-devices

كتب: نادية حسين

الترفيه واللعب شيء ضرورى لأى شخص مهما كان عمره. محدش يقدر يكمل حياته من غير هدنة مع الشغل ومسؤوليات الحياة! واللعب على الموبايل مش كفاية. في أجهزة مخصصة للألعاب، منها أجهزة محمولة وأجهزة أكثر تطور للألعاب المنزلية وفي كمان أجهزة كمبيوتر مصنعة عشان الألعاب بمواصفات عالية جدًا. وفى حواسيب محمولة.. جمعنا قائمة بتضم أفضل وأهم الأجهزة من الأنواع دي .. ممكن تختار منها جهاز ألعابك الجاي… ياقوطة تتمنى لكم تقضوا وقت لطيف دايمًا.

أجهزة الألعاب المحمولة

 Sony psp

السعر:  يتراوح بين 1200 إلى  1700 جنيه مصري.

إذا كنت من مستخدمي PSP  المحترفين، ووجدت أنك تحتاج ميكروفون خارجي أو تريد أن تلعب الألعاب على شاشة التلفزيون. أنسب نوع لك هو PSP 3000 هو أكثر أناقة وتطور من PSP 2000.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 Nintendo 3DS

Nintendo 3DS

السعر: يتراوح بين 2300 إلى 2600 جنيه مصري.

هو من أفضل أجهزة الألعاب المحمولة.. مع وفرة فى الإمكانيات والميزات.. تقدم تجربة مذهلة تستحيل على كثير من الأجهزة المحمولة الأخرى سواء هاتف ذكى أو جهاز ألعاب مثل سونى PSP.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 PlayStation Vita

PlayStation_Vita

السعر: يتراوح بين 2350 إلى 2650 جنيه مصري.

بلاي ستيشن فيتا جهاز ألعاب محمول قوي جدًا. إمكانياته ممتازة لكن له عيوبه منها أن ذاكرة التخزين سعرها غال وبيتم بيعها منفصلة. لا تتوفر له ألعاب كثيرة وهذه مشكلة بتتحل مع الوقت كل ما تصدر له ألعاب جديدة.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 Nvidia Shield

Nvidia Shield

السعر: يتراوح بين 2150 إلى  3200 جنيه مصري.

هو جهاز ألعاب محمول هائل يمكنه العمل كتابلت أيضًا. يمتاز بدعم اندرويد له ووجود مكتبة ألعاب ضخمة فى متجر جوجل بلاي بالإضافة إلى مواصفاته الممتازة.

للحصول على مقارنة الأسعار.

أجهزة الألعاب المنزلية

 Xbox 360

Microsoft-Xbox-360-E-wController

السعر: يتراوح بين 2500 إلى  3500 جنيه مصري.

من الصعب ألا يعجبك جهاز اكس بوكس 360. مع وحدات تحكم لاسلكية جميلة وبراعة رسومية مذهلة، أنه حلم أى لاعب. وهناك العديد من الوظائف الإضافية مثل اكس بوكس لايف آركيد وهو نوع من الألعاب التي يتم تنزليها عبر اكس بوكس لايف وهذه الألعاب صغيرة منخفضة السعر بالإضافة إلى Media Center Extender.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 playstation 3

PS3-Slim-Console-Set

السعر: يتراوح بين 2300 إلى  3250 جنيه مصري.

يأتي بسعر تنافسي مع حجم أقل ومميزات أكثر.. انخفاض استهلاك الطاقة ومميزات شبكات التواصل الاجتماعى.. تشغيل الموسيقى والفيديو.. تصفح الانترنت وعرض الصور. بالتأكيد كل هذا بالإضافة إلى امكانياته العالية كجهاز ألعاب منزلي قوي.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 Nintendo Wii U 

Wii_U_console_

السعر:  تقريبا 3300 جنيه مصري.

جمعت نينتندو جميع أفراد الأسرة المحبين للألعاب مع جهازها البسيط والممتع، يأتي مع وحدة تحكم مدمج معها شاشة تعمل باللمس، يمكن لعب بعض الألعاب على وحدة التحكم حتى بعد إيقاف شاشة التلفزيون.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 Xbox One 

Xbox One

السعر: يتراوح بين 4300  إلى  6450 جنيه مصري.

الفرق المرتفع في السعر قد يعود إلى وجود اكسسوارات أو ألعاب مع الجهاز في عرض واحد.

اكس بوكس ون هو منتج متطور فرض نفسه على أدوات الترفيه والألعاب المنزلية. إذا كانت طموحاتك أكبر من لعب الألعاب بطريقة تقليدية، فإن اكس بوكس ون هو اختيار مميز لك. والإضافة المذهلة لهذا الجهاز هى  جهاز كنكت لاستشعار الحركة الذي يرصد حركة جسمك بسهولة وينقلها لجهاز أكس بوكس ون دون أن تحتاج للإمساك بأداة إضافية بيدك. يمكنك لعب الألعاب القتالية وهناك ألعاب أخرى تعمل كتدريبات لياقة بدنية، مع هذا الجهاز ستتمكن من خسارة وزنك الزائد بسهولة مع تنشيط الدورة الدموية وفي نفس الوقت تلعب ألعابك المفضلة.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 play station 4 

play station 4

السعر: يتراوح بين 3700 إلى 6000 جنيه مصري.

الفرق المرتفع فى السعر قد يعود إلي وجود اكسسوارات أو العاب مع الجهاز في عرض واحد.

الجهاز مواصفاته ممتازة مع دعم قوى من شركة سونى بمكتبات ألعاب متاحة دون تعقيدات كثيرة مثل مايكروسوفت مالكة اكس بوكس ون. وهو أرخص من اكس بوكس لكن عليك أن تدرك أنه يجب أن تشتري معه جهاز المستشعر الخاص به PlayStation Eye الذى  أيضًا يقرأ حركتك وينقلها بسرعة ولكن يجب أن تحمل الأداة الخاصة PlayStation Move بيدك بالإضافة إلى إنه لا يقرأ حركة جسمك كما يجب. وعدم قدرته على رصد حركة الأرجل يجعله لا يحاكي اللعبة بالكامل فيفقدك المتعة المتوقعة. ولا يتوافق مع الكثير من الألعاب على عكس جهاز كنكت. بالتأكيد Xbox One  هو الأفضل بجهاز كنكت الذي يرصد الحركة بدقة ويجعلك تحاكي اللعبة بسهولة ويأتى مجانًا مع الجهاز. وتقريباً معظم ألعابه بتعتمد على الحركة، أما PS4 ألعابه بتعتمد على الذراع أكثر.

للحصول على مقارنة الأسعار.

حاسب محمول للألعاب

 Alienware 17

Alienware 17

السعر: يتراوح بين 13,555 إلى 24,295 جنيه مصري.

يعتبر أقوى حاسب محمول فى العالم مصمم للألعاب.. تمت ترقية الاصدار الأحدث منه ليشمل  نفيديا جت فورس GTX 980M GPU، التى تعتبر واحدة من أقوى بطاقة الرسومات المتحركة فى العالم.. ومع شاشة اتش دى إضاءة ممتازة وعرض عال الدقة ستستمع بتجربة العاب لا مثيل لها.

للحصول على مقارنة الأسعار.

 Razer Blade

Razer Blade

السعر: يتراوح بين 17,303  إلى 23,752 جنيه مصري.

هو اختيار موفق للاعبين الذين يبحثون عن حاسب محمول للألعاب خفيف ونحيف.. شاشة ممتازة 1800 في 3200. وتعمل باللمس أيضًا.. تشغيل سريع مع بطاقة رسوميات جت فورس GTX 970M.

للحصول على مقارنة الأسعار.

أجهزة كمبيوتر pc للألعاب

هناك أجهزة كمبيوتر مخصصة للألعاب من شركة ديل أو لينوفو وبمواصفات عالية وأسعار مرتفعة إلى حد ما.. لذا يلجأ اللاعبون إلى تجميع أجهزة كمبيوتر خاصة بهم بمواصفات تساعدهم على لعب ألعابهم المحببة دون مشاكل.. ويمكن لأي لاعب تجميع جهاز كمبيوتر بسهولة مع مواصفات عالية تسمح له تشغيل جميع الألعاب الحديثة وذلك بأسعار أقل أو تنافس أسعار الأجهزة التى تعرضها الشركات الكبرى. لكن قد يضطر اللاعب إلى تغيير الهارد وير كل فترة لتواكب قوة الألعاب الحديثة التى تتطور بشكل مذهل..

Alienware X51

Alienware X51

تقدم إليانوير X51 قوة المواصفات مع سعر مناسب لهذه الإمكانيات وإن كان يبدو مرتفع.. هذا الكمبيوتر الجذاب التصميم مع حجمه الصغير مناسب جدًا لغرفة المعيشة.. مع ألوان LED الجذابة التي تتزامن مع العابك لتزيد من حماستك والتصميم المنحنى ويمكن وضعه أفقيًا كما يمكن أن تضعه رأسيًا. مع دعم للجيل الرابع من معالج انتل كور i7 وبطاقة رسوميات جت فورس GTX 960.. هذا الجهاز قادر على تشغيل كل الألعاب الحديثة بكل قوة.. بالتأكيد اللعب متعة كبيرة مع اجهزة إليانوير.

السعر : يبدأ من 13150 جنيه مصري.

للمزيد حول المنتج.

Lenovo Erazer X510

Lenovo X315

أفضل أجهزة سطح المكتب للألعاب من حيث السعر. يمكنك الاعتماد على هذه الجهاز لمدة طويلة فمع كل مواصفاته العالية يمكنك فتحه بسهولة وترقيته دون أى مشاكل. الجهاز مناسب لألعاب سطح المكتب بصورة جيدة، وقوى مدعوم بمعالج كور i7  وبطاقة رسوميات جى فورس 760 التى يمكنها التعامل مع معظم الألعاب السائدة. يتوفر في السوق المصرى Lenovo X315  المخصص للألعاب أيضًا وهو أقل منه قليلًا في المواصفات.

السعر: لينوفو x315 حوالى 8600 جنيه مصري.

للمزيد حول المنتج.

Digital Storm Bolt II

أفضل أجهزة سطح المكتب للألعاب بشكل عام. إذا كنت تبحث عن جهاز صغير الحجم مع قوى ضخمة. هذا الكمبيوتر النحيف مناسب لك يمكنه أن تضعه رأسيًا بجانبك على المكتب.. من السهل فتحه  دون أي أدوات.. مدعوم بمعالج كور i7.. وبطاقة رسوميات نفيديا جى فورس GTX 980  أو  GTX Titan Z وقرص صلب 1 تيرابايت.. هذا الجهاز أنيق وقوى بما يكفى للعب أي لعبة على الإطلاق.

السعر يبدأ من $2,550

قد نحتار فى الاختيار بين كل هذه الأجهزة المذهلة .. لكن في النهاية لكل منا رأيه .. وهذا رأى عن أفضل جهاز من الأنواع أعلاه.

أجهزة الألعاب المحمولة

اجهزة الألعاب المنزلية

حاسب محمول للألعاب

أجهزة كمبيوتر pc للألعاب

Nvidia Shield

 Xbox One

 Alienware 17

Alienware X51

السعر

 2150: 3200 ج.م

السعر

4300 : 6450 ج.م

السعر

13,555 : 24,295 ج.م

السعر

13150 ج.م

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *