ألعاب لوقت مثمر

for smart kids-04

كتبت: أماني سمير

لكل طفل عالمه المليء بالخيال والمتعة، عالم لا يعرف الحدود والمستحيل لذلك فهو يبدع ويفكر دون عوائق، ولكي نساعده على تنمية عقله والإبداع بداخله سوف نعرض عليكم مجموعة من الألعاب التي تساعده على التفكير بشكل إيجابي والتعرف على العالم من حوله.  

ولإن ياقوطة يهمها دايمًا راحة وسعادة كل أفراد الأسرة هنساعدك بمجموعة من الأفكار تقدر تشوفها وانت قاعد مكانك، وتتعرف على مواصفاتها وتقارن بين أكjر من منتج وتعرف بيتباع فين وبكام قبل ما تشتري، ولو عجبك منتج منهم وحبيت تشتريه أون لاين كلمنا فورًا وهيوصلك لحد باب البيت.

*أسعار المنتجات في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

1. لعبة بناء القلعة

تحتوي هذه اللعبة على 200 قطعة بما في ذلك الطوب ومواد التسقيف والأسمنت مع وعاء ومجرفة وشكل الجسر والباب الخشبي، وهي مزودة بخطة بناء مفصلة لتساعد طفلك في سن 3 سنوات فما فوق في بناء وتشييد قلعته بنفسه ليتعلم من خلال هذه التجربة الرائعة مهنة المهندس المعماري بشكل احترافي وحقيقي رغم صغر سنه، فهذه اللعبة سوف تعزز لديه المهارات الحركية والتفكير البصري المنطقي والإبداعي.

لمشاهدة لعبة بناء القلعة من هنا. السعر يبدأ من 325 جنيه مصري.

2. لعبة تركيب مركب شراعي

بالطبع كلما زاد عدد قطع البازل كلما كان الأمر أكثر صعوبة، لذلك فإن هذه اللعبة والتي تتكون من 81 قطعة لتعطي في النهاية مجسمًا لمركب شراعي سوف تساعد طفلك على الصبر والمثابرة والتكرار والمحاولة للوصول للشكل النهائي، كما يمكنه بعد الانتهاء من تركيبها وضعها على مكتبه للتزيين وقضاء وقت ممتع مع أفراد أسرته وأصدقائه في أوقات فراغه.

لمشاهدة لعبة تركيب مركب شراعي من هنا. السعر يبدأ من 79 جنيه مصري.

3. ساعة تركيب للأطفال

هذه الساعة لكل محبي أساطير شيما لينوكس من الأطفال الصغار، فأنت تستطيع أن تقوم بتركيبها بنفسك بالشكل الذي تفضله وإعادة تركيبها مرة أخرى للتغيير في شكلها وقتما تحب لصناعة ساعة مميزة خاصة بك وحدك، ويأتي معها أيضًا صورة مصغرة لشخصية لينوكس لكي يقوم الطفل بتعليقها في ساعته أو استخدامها للعب وقضاء وقت ممتع مع أصدقائه في عالم من التشويق والإثارة.

لمشاهدة ساعة تركيب للأطفال من هناالسعر يبدأ من 450 جنيه مصري.

4. لعبة سيارة الإطفاء

سوف يتعرف طفلك الصغير من خلال تلك اللعبة على الدور المهم الذي يلعبه رجال الإطفاء في حياتنا عند وجود حريق في أحد الطوابق والناس محاصرون من الداخل بالنيران لا يستطيعون الخروج فتأتي سيارة الإطفاء لتنقذهم على الفور، تلك القصة المثيرة سوف يعيشها أبنائك من خلال مجسم الشاحنة وملحقات الإطفاء، كما يأتي معها 3 شخصيات كرتونية مجسمة لرجال الإطفاء ليعيشوا في تلك الأجواء الشيقة ويكون طفلك هو بطل قصته.

لمشاهدة لعبة سيارة الإطفاء من هنا. السعر يبدأ من 240 جنيه مصري.

5. لعبة التركيب المعدنية

تتميز هذه اللعبة بفوائدها الكبيرة لطفلك بالرغم من صغر حجمها حيث أنها تساعده على تنمية تفكيره الإبداعي وتطوير مهارات حل المشكلة لديه كما تعلمه الصبر والتركيز وتخلق لديه روح التحدي والمثابرة، لذلك فهي لعبة أكثر من رائعة لسن 6 سنوات فما فوق لتنمية العديد من مهارات طفلك بطريقة ذكية ومبتكرة.

لمشاهدة لعبة التركيب المعدنية من هناالسعر يبدأ من 47 جنيه مصري.

6. مجسم تنقية المياه

هذا المجسم يوضح دورة حياة المياه بطريقة علمية لاستخراج الملح من مياه البحر، وهو يحتوي على نظام تصفية مصنوع من البلاستيك الآمن على طفلك والكربون النشط والرمل والصخور وورق الترشيح، ويعتبر أداة مثالية تشرح بطريقة مبسطة ما يحدث في الطبيعة من حولنا وبذلك يتعرف طفلك على علوم الكيمياء والبيئة بشكل شيق وممتع.

لمشاهدة مجسم تنقية المياه من هناالسعر يبدأ من 185 جنيه مصري.

7. حقيبة التلوين

هذه الحقيبة سوف تجعل طفلك يقوم بتلوين حقيبته بنفسه لكي يشعر بالسعادة والفخر أنه قام بتصميم حقيبته بمفرده وجعل منها قطعة مميزة وأنيقة لا يشبهه فيها أحد لأنها من صنع يديه، ويأتي بداخل الحقيبة شكل توضيحي للشنطة بعد الانتهاء منها كما يأتي معها مجموعة من الألوان الزاهية والآمنة على جلد طفلك ليقضي معها تجربة فريدة من نوعها تساعده في تنمية إبداعه وتعزيز ثقته بنفسه.

لمشاهدة حقيبة التلوين من هنا. السعر يبدأ من 380 جنيه مصري.

8. كتاب الألغاز للأطفال

يحتوي هذا الكتاب على مجموعة متنوعة من الكلمات والجمل والأشكال والأرقام والعمليات الحسابية البسيطة على هيئة اختبارات للذاكرة بشكل شيق وممتع، مما يساعد على تنمية ذكاء طفلك وسرعة البديهة وحب العلم والمعرفة.

لمشاهدة كتاب الألغاز للأطفال من هناالسعر يبدأ من 50 جنيه مصري.

9. لعبة الدوائر الإلكترونية

سوف تساعد هذه اللعبة أطفالك الصغار في التعرف على الكهرباء وكيف تنتقل بين الأسلاك والدوائر الإلكترونية لتصبح قوةً فعالةً في الإضاءة وتشغيل الأجهزة بمختلف أنواعها، كل ذلك سوف يتعلمونه من خلال تلك اللعبة الشيقة التي تحتوي على مجموعة من الدوائر الإلكترونية الملونة لتجذب انتباه طفلك وتجعله يستمتع بمشاهدتها واللعب بها.

لمشاهدة لعبة الدوائر الالكترونية من هناالسعر يبدأ من 500 جنيه مصري.

لعبة معدات الفضاء

هي لعبة تعليمية تساعد الأطفال ابتداءً من سن 8 أعوام على التعرف على علم الفيزياء بطريقة مبسطة ومبتكرة من خلال متعة اللعب وقضاء وقت من المرح والتشويق مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.

لمشاهدة لعبة معدات الفضاء من هناالسعر يبدأ من 120 جنيه مصري.

قد تنفد بعض المنتجات من المتاجر في أي وقت لكن غالبًا ما تصبح متاحة بعد فترة وجيزة، إذا صادفتك مشكلة مع أي منتج من فضلك قم بإبلاغنا في تعليق أو من خلال صفحة ياقوطة على الفيسبوك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *